01:41 م - السبت 18 أغسطس 2018 م
هل تعتقد أن الإعلام الفلسطيني نجح في نقل رسالة مسيرات العودة الكبرى ؟
ralph lauren polo

مركز حقوقي يطالب بتحقيق دولي بانتهاكات الاحتلال بحق الصحفيين

2018-05-03

مركز حقوقي يطالب بتحقيق دولي بانتهاكات الاحتلال بحق الصحفيين

غزة/ فلسطين:

طالب مركز الميزان لحقوق الإنسان، المجتمع الدولي بالتحرك العاجل للتحقيق في انتهاكات قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق الصحفيين في الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة، واتخاذ التدابير الفورية لحمايتهم.

وأكد المركز في بيان له، أمس، بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة، على أن استهداف قوات الاحتلال للصحفيين يشكل انتهاكاً خطيراً لحقوق الإنسان، وقواعد القانون الدولي الإنساني، حيث يحمي الإعلان العالمي لحقوق الإنسان والعهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية الحق في الحياة والسلامة البدنية، ويكفلان حرية عمل الصحافة ووسائل الإعلام.

وأوضح أن قوات الاحتلال تواصل انتهاكاتها المنظمة بحق الصحافيين أثناء تغطيتهم لمسيرة العودة الكبرى شرقي قطاع غزة، حيث قتلت صحفيين اثنين، وأصابت (97) صحافياً وصحافية آخرين بإصابات مختلفة، على الرغم من وضوح هوياتهم التي تميزها شارة الصحافة الظاهرة على ستراتهم وخوذاتهم ومعداتهم الصحفية، وعرقلة قدرتهم على ممارسة أعمالهم تحت وطأة نيران أسلحتها.

ودعا الصحافيين ومؤسساتهم حول العالم لتعزيز تضامنهم مع الصحافيين العاملين في الأراضي الفلسطينية المحتلة، والعمل على فضح الانتهاكات الإسرائيلية الموجهة ضد الصحافيين ووسائل الإعلام، وضد حرية الرأي والتعبير.

وأشاد المركز الحقوقي، بجهود الصحافيين الفلسطينيين وتضحياتهم في سبيل نقل الحقيقة، داعيًا إلى تعزيز نضالاتهم المطلبية لتعزيز حرية الرأي والتعبير في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

replica watches replica watches replica watches