02:03 ص - الإثنين 28 مايو 2018 م
›› آخر الأخبار:

صحفيون أجانب يتوافدون إلى غزة لتغطية "مسيرات العودة"

2018-05-08

صحفيون أجانب يتوافدون إلى غزة لتغطية "مسيرات العودة"

 

غزة (فلسطين) - خدمة قدس برس

صرّح رئيس مكتب الإعلام الحكومي في غزة، سلامة معروف، بأن هناك ازدياد ملحوظ وواضح طرأ على وتيرة دخول الصحفيين الأجانب إلى القطاع، منذ انطلاق مسيرات العودة في الثلاثين من آذار/ مارس الماضي.

 

وقال معروف في تصريح لـ "قدس برس" اليوم الثلاثاء، إن عدد الصحفيين الأجانب الذين دخلوا القطاع مؤخرًا يُقدر بالعشرات، مرجحًا ارتفاع العدد حتى الـ 14 من أيار/ مايو الجاري؛ حيث من المقرر أن تبلغ الفعاليات ذروتها.

 

من جهته، ذكر الناطق باسم هيئة المعابر والحدود الفلسطينية، بسام عبد الله، أن قطاع غزة يسجّل يوميًا دخول ما بين 2 إلى 4 صحفيين عن طريق "معبر بيت حانون - إيرز" شمال القطاع.

 

وأضاف عبد الله في حديث لـ "قدس برس"، "يوم الخميس يكون العدد أكبر بكثير من ذلك؛ حيث يحضر الصحفيون لتغطية فعاليات جمع مسيرات العودة".

 

وبدأ الفلسطينيون في قطاع غزة بتاريخ 30 آذار/ مارس الماضي، حركة احتجاجية أطلق عليها "مسيرات العودة" بالتزامن مع ذكرى "يوم الأرض"، من المقرّر أن تبلغ ذروتها في 15 أيار/ مايو الجاري الذي يصادف ذكرى "النكبة"، للمطالبة بتفعيل "حق العودة" للاجئين الفلسطينيين ورفع الحصار الإسرائيلي عن القطاع.

 

وقتل جيش الاحتلال الإسرائيلي 53 فلسطينيا بينهم 6 شهداء احتجز الجيش الإسرائيلي جثماينهم ولم يسجلوا لدى وزرة الصحة، وأصاب 8 آلاف آخرين، منذ انطلاق فعاليات "مسيرة العودة".

replica watches replica watches replica watches