02:01 ص - الإثنين 28 مايو 2018 م
›› آخر الأخبار:

المنتدى ينظم مباراة حملت اسميْ الصحفييْن الشهيدين مرتجى وأبو حسين

2018-05-11

نظمها منتدى الإعلاميين

مباراة حملت اسميْ الصحفييْن الشهيدين مرتجى وأبو حسين شرق غزة

 

غزة/ صحيفة فلسطين - يحيى اليعقوبي:

بمجرد أن أطلق الإعلامي مصطفى الصواف صافرته معلناً بدء المباراة بين فريقي الصحفيين الشهيدين ياسر مرتجى وأحمد أبو حسين، انطلق اللاعبون الإعلاميون يركضون بأحلامٍ خطها زميلاهم الشهيدان بدمائهما على مقربة من السياج الفاصل شرق غزة، مدافعين عن الحقيقة في وجه المحتل.

المباراة التي أقيمت شرق مدينة غزة بتنظيم منتدى الإعلاميين الفلسطينيين، شهدت مشاركة قدامى الإعلاميين وصحفيين ومدراء مؤسسات إعلامية.

وتوزع المشاركون على فريقين، الأول حمل اسم الشهيد مرتجى وضمّ: مفيد  أبو شمالة، صالح المصري، يوسف البطش، عماد عيد، طارق أبو عاصي، يحيى اليعقوبي، فيما حمل الفريق الثاني اسم الشهيد "أبو حسين"، وضمّ: عماد الإفرنجي، سميح مطر، أحمد الكومي، أيمن عمار، خضر منصور، فادي حجازي، بدر الدين الإفرنجي، محمد أبو قمر، وانتهت المباراة بفوز الفريق الأول بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين.

من جهته، قال رئيس المنتدى الصحفي عماد الإفرنجي: إن تنظيم المباراة خطوة رمزية وفاءً لشهداء الحقيقة الصحفيين، وهي تذكّر بحق العودة وحق الشعب الفلسطيني، وبأن الصحفي الفلسطيني شريحة مهمة من شرائح المجتمع تؤيد وتدعم وتبارك أية جهود تعيد الحقوق الفلسطينية المسلوبة.

فيما قال عضو كتلة الصحفي الفلسطيني مفيد أبو شمالة: إن هذه المباراة الرمزية التي شارك فيها قدامى اللاعبين تحمل لمسة وفاء لروح الشهيدين، ودعماً لجهود القائمين على مسيرة العودة من جهات شعبية وفصائل وجهات رسمية.

وأضاف أن الرسالة من الفعالية للاحتلال ومن يحاول التأثير على الشعب الفلسطيني من خلال الحصار المفروض على غزة، بأنه آن الأوان أن يرفع هذا الحصار، وأن الشعب الفلسطيني الذي صمت على هذا الحصار عقداً من الزمان تحرك، والإعلاميون يباركون هذه الخطوات الرامية لكسره.

وتابع: "كما أردنا أن ننبه إلى أن استهداف الصحفيين يجب أن يتوقف، خاصة الصحفيين الذين يعيشون على مدار الساعة في نقاط احتكاك ويختلطون ربما في ميادين مختلفة مع المقاومة والمتظاهرين السلميين ويقفون على مسافة متساوية من أطراف الصراع ومع ذلك يستهدفون".

replica watches replica watches replica watches