10:29 م - الجمعة 19 اكتوبر 2018 م
›› آخر الأخبار:
هل تعتقد أن الإعلام الفلسطيني نجح في نقل رسالة مسيرات العودة الكبرى ؟
ralph lauren polo

"إعلاميات الجنوب" يوقع مذكرة تعاون مع "أمان"

2018-06-04

رفح- وحدة الإعلام

وقعت جمعية ملتقى إعلاميات الجنوب اتفاقية تعاون وشراكة مع الائتلاف من أجل النزاهة والمساءلة (أمان) والذي يأتي ضمن تطوير استراتيجية عملها (استراتيجية أمان 2020) والشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني وتعزيز شراكتها الحالية والمستقبلية.

وذكرت مديرة ملتقى إعلاميات الجنوب ليلى المدلل في بيان تلقته وكالة "صفا"، الاثنين، أن الاتفاقية تنص على تقديم الدعم الفني واللوجستي والمالي لملتقى اعلاميات الجنوب في تضمين منظومة النزاهة ومكافحة الفساد وأدواتهما ضمن استراتيجية وبرامج عمل الملتقى؛ بما في ذلك الاستعانة بخبراء محليين وعقد لقاءات تدريبية وتشاورية.

وأوضحت أن الاتفاقية تهدف لتوفير التقارير والدراسات والأدلة، وتنفيذ نشاطات مشتركة يتم تطويرها سنويا ومبادرات مساءلة مجتمعية على صعيد محلي ووطني والمشاركة في تنفيذ حملات الضغط والمناصرة التي تنفذها أمان.

وقالت "إنه وضمن الاتفاقية سيعمل ملتقى اعلاميات الجنوب على نشر ثقافة النزاهة والشفافية والمساءلة في المجتمع الفلسطيني وتعزيز ثقافة المساءلة المجتمعية والابلاغ عن الفساد، والتعاون في تطوير خطط العمل والمبادرات وحملات الضغط والمناصرة المشتركة".

كما أطلق ملتقى اعلاميات الجنوب المبادرة الإعلامية "استقصائيون ضد الفساد"، والذي ينفذه الملتقى بالشراكة مع برنامج الشراكة والتعاون بين (أمان) وملتقى إعلاميات الجنوب بتمويل من حكومات النرويج وهولندا ولكسمبورغ.

وأوضحت المدلل أن المبادرة تهدف إلى بناء قدرات 20 إعلامية وإعلامي على استخدام وتوظيف أداة التحقيقات الاستقصائية للحد من تأثير الفساد على حقوق الإنسان الأساسية.

وبيّنت أن ذلك يأتي من خلال تنفيذ أنشطة متعددة منها: ورش عمل توجيهية تهدف إلى تطوير فرضيات خاصة بالصحافة الاستقصائية تركز على قضايا تتعلق بواقع الفساد في قطاع غزة، وأن المبادرة سيتخللها إعداد تحقيقات استقصائية ستكون نتاج لورش العمل التوجيهية تتعلق بتأثير الفساد على الخدمات المتعلقة بحقوق الإنسان الأساسية، وأن أفضل هذه التحقيقات سيتم ترشيحه في مسابقة (أمان) السنوية لأفضل تحقيق استقصائي.

ونوهت إلى أنه خلال المبادرة سيتم اطلاق ملتقى رواد الاستقصاء الحر والذي سيعقد سنويا بمشاركة الاستقصائيين وصناع القرار ونخب سياسية ومفكرين وممثلين عن مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص لتطوير أفكار وتوصيات خلاقة ومبدعة لمعالجة القضايا التي تناولتها التحقيقات الصحفية الاستقصائية.

كما تتضمن المبادرة إنتاج فيديوهات قصيرة حول التحقيقات الاستقصائية وإنتاج رسومات انفوجرافيك توضح تأثير الفساد وتنفيذ حملات ضغط ومناصرة عبر وسائل الإعلام الاجتماعي وجلسات مساءلة إذاعية.

المصدر: وكالة صفا

 

replica watches replica watches replica watches