12:17 م - الخميس 15 نوفمبر 2018 م
›› آخر الأخبار:
هل تعتقد أن الإعلام الفلسطيني نجح في نقل رسالة مسيرات العودة الكبرى ؟
ralph lauren polo

منتدى الإعلاميين الفلسطينيين يطالب بالتحقيق في الاعتداء على الصحفيين

2018-06-19

تصريح صحفي

منتدى الإعلاميين الفلسطينيين يطالب بالتحقيق

في الاعتداء على الصحفيين خلال اعتصام السرايا

يعبر منتدى الإعلاميين الفلسطينيين عن إدانته للاعتداء على عدد من الصحفيين ومنعهم من أداء واجبهم المهني خلال تغطية اعتصام سلمي نظمته مفوضية الأسرى والمحررين في ساحة السرايا وسط مدينة غزة يوم الاثنين 18-6-2018 وذلك للمطالبة برفع العقوبات المفروضة على قطاع غزة وإنهاء الانقسام الداخلي.

إن ما حدث يمثل تجاوزا لمبادئ حقوق الانسان وانتهاك للقانون الأساسي الفلسطيني الذي يكفل الحق بالتجمع السلمي وحرية الرأي والتعبير والصحافة .

ويطالب منتدى الإعلاميين الفلسطينيين بفتح تحقيق جدي وسريع في الحادث، ومحاسبة كل من تورط في الاعتداء على الصحفيين، واتخاذ الإجراءات الكفيلة بعدم تكرار الاعتداء، لاسيما في ظل دور الصحفيين البطولي في تغطية مسيرات العودة الكبرى وحجم التضحيات الكبيرة التي قدموها ومازالوا.

ويؤكد منتدى الإعلاميين الفلسطينيين بشكل واضح رفضه المطلق لأي مساس بالحريات الصحفية، ويشدد على ضرورة صيانة حق الصحفيين في ممارسة عملهم بعيداً عن مختلف أشكال الضغط والتهديد والإرهاب المادي والمعنوي، وعدم الزج بهم في أتون أي خلافات أو تجاذبات سياسية وحزبية، ويطالب الجميع بضرورة التحلي بروح المسؤولية.

ويطالب المجموع الوطني الفلسطيني بضرورة الوقوف بقوة أمام التعدي على حرية الصحافة والصحفيين، وفهم ووعي دور وعمل الصحفيين والوقوف إلى جانبهم ودعمهم للقيام بواجباتهم المهنية والوطنية.

 

منتدى الإعلاميين الفلسطينيين

الثلاثاء 19-6-2018

replica watches replica watches replica watches