05:53 ص - الجمعة 21 سبتمبر 2018 م
هل تعتقد أن الإعلام الفلسطيني نجح في نقل رسالة مسيرات العودة الكبرى ؟
ralph lauren polo

منتدى الإعلاميين الفلسطينيين يتهم قوات الاحتلال بتعمد استهداف الصحفيين

2018-06-23

اتهم منتدى الإعلاميين الفلسطينيين، اليوم السبت، قوات الاحتلال الإسرائيلي بتعمد استهداف الصحفيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة وتقييد حريتهم بما يخالف القوانين والأعراف الدولية والإنسانية المؤكدة على حرية العمل الصحفي، داعياً الاتحاد الدولي للصحفيين إلى ضرورة التحرك لحماية الصحفيين الفلسطينيين وملاحقة قادة الاحتلال على جرائمهم بحق حرية الصحافة.

ورصد المنتدى في تصريح صحفي مجمل انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي ضد الصحفيين الفلسطينيين خلال تغطيتهم لأحداث جمعة الوفاء للجرحى 22-6-2018 ضمن مسيرة العودة الكبرى، مشيراً إلى إصابة الزميل علي جاد الله مصور وكالة الأناضول التركية بشظية في يده، فضلاً عن إصابة الزملاء أحمد الفيومي ويوسف الدريملي وأسعد البيروتي ويوسف اصليح بالاختناق الشديد بالغاز.

كما رصد احتجاز قوات الاحتلال، اليوم السبت، مصور وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا) مشهور وحواح، ومراسل تلفزيون فلسطين عزمي بنات، خلال مشاركتهم في فعالية تضامنية مع مواطني منطقة الحمرا القريبة من بني نعيم شرق الخليل، مشيراً لرفض محكمة الاحتلال المركزية في مدينة القدس المحتلة، الاستئناف الذي قدمه محامي الكاتب الصحفي والناشط المقدسي راسم عبيدات (60 عامًا)، حيث مددت اعتقاله ليوم الاثنين القادم. وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلته يوم الأربعاء الماضي من داخل منزله في جبل المكبر.

وأشار منتدى الإعلاميين الفلسطينيين إلى سجل سلطات الاحتلال الإسرائيلي الحافل بالجرائم والانتهاكات بحق الصحفيين الفلسطينيين، مذكرا باستشهاد الصحفيين ياسر مرتجى وأحمد أبو حسين برصاص الاحتلال، فضلاً عن إصابة أكثر من 160 صحفي بقنابل الغاز والرصاص الحي منذ انطلاق مسيرات العودة نهاية مارس الماضي، مؤكداً عزم وإصرار فرسان الإعلام الفلسطيني على مواصلة أداء واجبهم المهني رغم المخاطر المحدقة بهم.   

ودعا إلى وقف مسلسل الاستهداف المتواصل للصحفيين الفلسطينيين، معبراً عن قلقه لاستمرار صمت المنظمات الدولية ذات العلاقة بحماية الصحفيين، مشدداً على ضرورة اتخاذ خطوات عملية جادة للضغط على سلطات الاحتلال وإجبارها على إطلاق سراح الصحفيين المحتجزين والمعتقلين في سجونها، فضلاً عن إلزام جنودها بعدم استهداف الصحفيين أو إعاقة عملهم المهني.

وأعرب المنتدى عن تمنياته بالشفاء العاجل للصحفيين الجرحى والمصابين خلال تغطيتهم لمسيرات العودة في قطاع غزة، مشيداً بدورهم البطولي في فضح جرائم الاحتلال وتوثيق بسالة الشعب الفلسطيني في مواجهة أبشع احتلال في العصر الحديث.

replica watches replica watches replica watches