04:05 ص - السبت 22 سبتمبر 2018 م
هل تعتقد أن الإعلام الفلسطيني نجح في نقل رسالة مسيرات العودة الكبرى ؟
ralph lauren polo

مركز الإعلام المجتمعي يفتتح مشروع "اصنعي فيلمك"

2018-08-14

غزة- وحدة الإعلام

افتتح مركز الإعلام المجتمعي (CMC) مشروع اصنعي فيلمك بدعم من مجموعة الاتصالات الفلسطينية بمشاركة 20 من الشابات المهتمات وخريجات من كليات الصحافة والتخصصات ذات العلاقة من مختلف محافظات قطاع غزة.

وحضر اللقاء الافتتاحي مديرة مركز الإعلام المجتمعي عندليب عدوان، ومدير العلاقات العامة بمجموعة الاتصالات الفلسطينية بغزة محمد جودة، ومستشار الإعلام الاجتماعي لمركز الإعلام المجتمعي سلطان ناصر.

وفي كلمتها الافتتاحية قالت مديرة مركز الإعلام المجتمعي عندليب عدوان: "سنعمل من خلال مشروع اصنعي فيلمك على مساعدة المواهب الشابة على تقديم رؤيتهم للعالم من خلال تدريبهم على صناعة افلام الهواتف الخلوية،  تزامنا مع الطفرة التكنولوجية الهائلة والتوسع في استخدام الهواتف الخلوية ومواقع التواصل الاجتماعي ومواقع نشر الفيديو مثل اليوتيوب".

وأضافت: أن "مشروع اصنعي فيلمك يعتبر جزء من النشاط الثقافي والمعرفي في قطاع غزة"، مشيرة إلى أهميته في تطوير الواقع الثقافي، كما أوضحت أن تخصيص مشروع كامل لصناعة أفلام الموبايل يسهم في النهوض بالحركة الفنية والثقافية في قطاع غزة، ويزيد من فرص العمل للشابات الممكنات بمهارات متطورة، والخروج عن القالب التقليدي للصحافة.

وأكدت عدوان: على  "ضرورة استغلال التقنيات الحديثة في تسليط الضوء على قضايا المواطنين في غزة مع إعطاء الأهمية لقضايا المرأة والشباب والأطفال، ودعمها بقوة ما يكون له تداعيات ايجابية في المستقبل"، واختتمت كلمتها بتوجيه الشكر لمجموعة الاتصالات الفلسطينية مؤكدة على ضرورة مواصلة التعاون فيما بينهم.

في كلمته رحب محمد جودة بالحضور، قبل أن يتحدث عن دور مجموعة الاتصالات الفلسطينية في احتضان المشاريع التي تدعم قطاع الإعلام وحرصهم الدائم على تمكين وتشجيع فئة الشباب في الحصول على مهارات جديدة.

ويهدف مشروع "اصنعي فيلمك" إلى المساهمة في ترسيخ ممارسة حرية التعبير والرأي للمرأة الشابة في قطاع غزة، باستخدام تقنيات متنوعة وجديدة.

واستعرضت منسقة المشروع دينا سعيد تفاصيل المشروع الذي سينفذ على مدار 4 أشهر، والذي ستتلقى فيه المتدربات 55 ساعة تدريبية حول استخدام كاميرا الهواتف الخلوية كوسيلة لإنتاج الأفلام القصيرة،  وتزويدهم بالمهارات المتعلقة بصناعة الفيلم الأولية كالسيناريو والتصوير والمونتاج، وكيفية تطوير أنفسهم في مجال العمل على أفلامهم الشخصية والتعرف على الإمكانيات والقيود التي يمكن أن تحكم صناعة أفلام الموبايل.

وأضافت سعيد أن” خلال التدريب سيتم تطوير الأفكار التي أعدتها المشاركات حول القضايا  التي سيتم العمل عليها  واتاحة فترة زمنية لإنتاج الأفلام الخاصة بهن”.

وجرى خلال الافتتاح توضيح مراحل المشروع المختلفة وآليات تنفيذه والمنهجية المتبعة لتحقيق الاهداف المنشودة وتطلعات المتدربات من المشروع.

الجدير بالذكر أن مركز الإعلام المجتمعي (CMC) مؤسسة أهلية تعمل في قطاع غزة منذ 2007 ويسعى مركز الإعلام المجتمعي لتطوير دور الإعلام في تناوله للقضايا المجتمعية، وتعزيز قيم الديمقراطية والمساواة وثقافة حقوق الإنسان، مع التركيز على قضايا المرأة والشباب وتسليط الضوء عليها بشتى الوسائل الاعلامية وضمن النهج القائم على حقوق الإنسان.

replica watches replica watches replica watches