05:04 ص - السبت 22 سبتمبر 2018 م
هل تعتقد أن الإعلام الفلسطيني نجح في نقل رسالة مسيرات العودة الكبرى ؟
ralph lauren polo

منتدى الإعلاميين يدين استدعاء أمن السلطة للصحفي محمد أبو جحيشة

2018-09-02

غزة-وحدة الإعلام

عبر منتدى الإعلاميين الفلسطينيين عن إدانته الشديدة  لاستمرار نهج الاستدعاءات غير المبررة للصحفيين من قبل أجهزة أمن السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة، والتي كان أحدثها استدعاء الزميل الصحفي محمد أبو جحيشة من مدينة الخليل، ورفضه الامتثال لهذا الاستدعاء لعدم قانونيته.

وأكد المنتدى في بيان صحفي اليوم، تقديره للموقف الشجاع من الزميل محمد أبو جحيشة، مشدداً على رفضه التام والمطلق لأي مساس بالحريات الإعلامية، وأي استهداف للصحفيين بأي شكل من الأشكال، ومن أي جهة كانت.

ويعمل الزميل محمد أبو جحيشة مقدم برامج في راديو مرح المحلي، وتعرض للاستدعاء عدة مرات، وخضع للتحقيق لدى أجهزة أمن السلطة، واعتقل على فترات متفاوتة ولأيام عدة، وذلك على خلفية تعبيره عن رأيه عبر صفحته الشخصية على الفيسبوك.

وطالب منتدى الإعلاميين الأجهزة الأمنية الفلسطينية بالقيام بدورها تجاه حماية وصيانة الحريات في المجتمع الفلسطيني، وفي مقدمتها حرية الإعلام، والكف عن ارتكاب الاعتداءات والانتهاكات بحق الصحفيين بما يخالف دورها وواجبها وفق القانون الفلسطيني الناظم لعملها، لاسيما "أن الانتهاكات تمثل فقدان لبوصلتها وتدمير ذاتي لحصانة ومناعة المجتمع الفلسطيني عبر تعزيز أجواء الكبت وخنق الحريات بما يفضي لظواهر سلبية".

وأكد المنتدى تضامنه التام مع الزميل محمد أبو جحيشة، مطالباً المؤسسات الحقوقية ونواب المجلس التشريعي في الضفة الغربية والمجتمع الصحفي الفلسطيني بالاصطفاف لمواجهة "تغول الأجهزة الأمنية على الصحفيين، ودعم وإسناد موقف الزميل محمد أبو جحيشة الرافض للامثتال للاستدعاء غير القانوني من قبل أمن السلطة، وإصراره على ضرورة التزام الأجهزة الأمنية بالقنوات الرسمية والقانونية في استدعاء الصحفيين".

replica watches replica watches replica watches