10:41 ص - الإثنين 10 ديسمبر 2018 م
›› آخر الأخبار:
هل تعتقد أن الإعلام الفلسطيني نجح في نقل رسالة مسيرات العودة الكبرى ؟
ralph lauren polo

منتدى الاعلاميين يحيي اليوم العالمي للتضامن مع الصحفي الفلسطيني

2018-09-26

غزة- وحدة الإعلام

أعلن منتدى الاعلاميين الفلسطينيين عن الفائزين بجائزة مسابقة الشهيد الصحفي ياسر مرتجى الخاصة بتوثيق مسيرات العودة باللغات الأجنبية خلال حفل حضره حشد كبير من الإعلاميين والشخصيات الاعتبارية، وذلك تزامنًا مع اليوم العالمي للتضامن مع الصحفي الفلسطيني.

وشارك في المسابقة قرابة ثلاثين صحفيًا وناشطًا اعلاميًا، جرى اختيار ثلاثة منهم في المراتب الأولى، حيث جرى تكريم جميع المشاركين بشهادات، بينما تم تكريم الفائزين الثلاثة بدروع ومبالغ مالية.

وفاز بجائزة أفضل فيلم قصير الصحفي خالد لبد بمبلغ مالي قدره 1000 دولار، وبجائزة أفضل تقرير مصور الصحفية حنين الحولي بمبلغ مالي قدره 400 دولار، وبجائزة أفضل صورة صحفية المصور حسن الجدي بمبلغ مالي قدره 300 دولار.

بدوره، أكدّ رئيس مجلس إدارة المنتدى د. خضر الجمالي، أن هذه المسابقة تأتي في سياق تعزيز دور الرواية الفلسطينية الموجهة للغرب، وتأكيدًا على مساهمات الصحفي الفلسطيني في ترويج هذه الرواية.

وقال د. الجمالي في كلمته خلال الحفل الذي أقيم بمطعم "ارويجانو" بمدينة غزة: "إنّ المسابقة تأتي في سياق تحشيد الجهود لدعم الرواية الفلسطينية المقدمة للغرب"، مشيرا الى أن الصحفي الفلسطيني لا يزال يدفع ضريبة عمله، إما بالقتل او الشهادة. وأوضح ان هذه المسابقة تأتي تكريمًا لشهداء مسيرة العودة من الصحفيين وهما "ياسر مرتجى وأحمد أبو حسين".

في غضون ذلك، أكدّ د. باسم نعيم رئيس مجلس العلاقات الدولية في غزة، على أهمية هذه المسابقات في تعزيز الرواية الفلسطينية الموجهة للغرب، لا سيما في ظل حالة الفتور والضعف في الاداء الفلسطيني بالإعلام التقليدي مقارنة بأداء الاحتلال في دعايته الموجهة للغرب.

وقال د. نعيم خلال كلمته: "إنّ الصحفي الفلسطيني يقع على عاتقه هم كبير في الترويج للرواية الفلسطينية والعمل على تعزيز حضورها في الغرب، لا سيما في ظل الحملة الشرسة التي تتعرض لها القضية الفلسطينية من الادارة الامريكية".

وألقى الصحفي الجريح ياسر قديح شهادته حول الاستهداف الإسرائيلي للصحفيين، مشيراً لتعمد الاحتلال إطلاق الرصاص الحي تجاه الصحفيين وذلك لطمس الحقيقة وإرهاب الصحفيين.

أمّا لجنة التحكيم، فأكدّت على لسان الاعلامي محمد الصواف، أن الفائزين جرى اختيارهم وفقًا لمعايير مهنية دقيقة، مشيرا الى وجود تنافس كبير بين المتقدمين وابداعات متقدمة في الاداء.

وأوصى الصواف بمصاحبة المسابقات التي يعلن عنها، باجراء دورات وورش عمل تطويرية للمشاركين والمساهمين بغية تطوير ادائهم فنيا ومن حيث المحتوى.

وتخلل المهرجان فقرات فنية من بينها أغنية قدمها الفنان حمزة أبو عيطة والفنان عبد المجيد عريقات، إضافة لفقرة دبكة شعبية، وتكريم لجان التحكيم، وعرض لمادة مرئية حول المسابقة وفئاتها.

replica watches replica watches replica watches