02:29 ص - الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م
›› آخر الأخبار:
هل تعتقد أن الإعلام الفلسطيني نجح في نقل رسالة مسيرات العودة الكبرى ؟
ralph lauren polo

ورشة عمل بعنوان "خريجو الاعلام .. الواقع والتحديات"

2018-10-11

غزة-وحدة الإعلام

نظم قسم الاعلام وتكنولوجيا الاتصال في الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية بالتعاون مع منتدى الاعلاميين الفلسطينيين، ورشة عمل بعنوان "خريجو الاعلام .. الواقع والتحديات"، وذلك في قاعة المركز الإعلامي بالكلية الجامعية بغزة.

وحضر الورشة، الدكتور خضر الجمالي رئيس مجلس إدارة منتدى الاعلاميين الفلسطينيين، والدكتورة نجوى صالح رئيس قسم الاعلام وتكنولوجيا الاتصال، ومنسق الاختصاص سامي عكيلة، ومحمد ياسين المدير التنفيذي لمنتدى الاعلاميين الفلسطينيين، وعدد من الطلبة والضيوف.

وبحثت الورشة أهم العقبات والمشاكل التي تواجه الخريجين في قطاع غزة، لاسيما شح فرص العمل جراء الحصار الخانق المفروض على القطاع، وكذلك وجود فجوة عميقة بين طلبة الاعلام وسوق العمل في ظل تركيز أقسام الاعلام على الجانب النظري.

وشدد المشاركون على ضرورة امتلاك طالب وخريج الاعلام للشخصية القيادية والمبادرة، وليس المتلقية فقط، وإلى لغة ثانية على الأقل إلى جانب اللغة الأم، وكذلك ضرورة تمكن الطالب من الدمج بين مخرجات التعليم واحتياجات سوق العمل.  

وأشاروا إلى أهمية التعامل مع وسائل التكنولوجيا ومواكبة الإعلام الجديد، ومحاولة تدريب الخريجين وتطوير قدراتهم ومهاراتهم بما يؤهلهم عملياً لسوق العمل. 

وأوصى المشاركون بإبداء مزيد من الاهتمام بالخريجين واحتياجاتهم، وكذلك زيادة الاهتمام بالجانب العملي ومواكبة المستجدات من قبل أقسام الإعلام بالجامعات الفلسطينية.

replica watches replica watches replica watches