02:50 ص - الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م
›› آخر الأخبار:
هل تعتقد أن الإعلام الفلسطيني نجح في نقل رسالة مسيرات العودة الكبرى ؟
ralph lauren polo

منتدى الإعلاميين يطلق دورة "مهارات التقديم التلفزيوني" بغزة

2018-10-21

غزة-وحدة الإعلام

افتتح منتدى الإعلاميين الفلسطينيين، اليوم الأحد، دورة تدريبية حول "مهارات التقديم التلفزيوني" بمقره في مدينة غزة، وذلك ضمن جهوده المتواصلة لصقل مواهب وقدرات الصحفيين والمهتمين في مجال العمل الإعلامي.  

وجرت مراسم افتتاح الدورة، بحضور رئيس مجلس إدارة المنتدى د. خضر الجمالي ومدير المنتدى محمد ياسين، إضافة لمدربي الدورة، الزميل سامي مشتهى والزميلة ريم أبو حصيرة. 

وحث د. الجمالي فرسان الإعلام الفلسطيني على استثمار فرص التدريب واكتساب المهارات، موجهاً الشكر لمشرفي الدورة ومدربيها، مثنياً على جهودهم في خدمة المجتمع الفلسطيني. وتابع قوله: " إن الهدف من الدورة إكساب المشاركين الخبرات والمهارات اللازمة للعمل الإعلامي المحترف".

وأكد اهتمام منتدى الإعلاميين بتطوير مهارات الصحفيين ومراكمة خبراتهم في المجال المهني، وتابع قائلاً: "إن "التعليم واكتساب المهارات مهمة ضرورية للصحفي لاسيما في ظل التطورات المتلاحقة في مجال الإعلام والتكنولوجيا، الأمر الذي يجب أن يحرص كل صحفي على مواكبته"، مشيراً إلى أهمية العمل التلفزيوني في خدمة المجتمع المحلي من خلال طرح مختلف القضايا.

وأضاف د. الجمالي: "يقع على عاتق الصحفي مسؤولية مجتمعية تحتم عليه المساهمة في توعية المواطنين وإرشادهم بما يحول دون استغلالهم أو هضم حقوقهم في مختلف المجالات". 

وتمتد الدورة لعشرين ساعة تدريبية، وتشمل محاور متعددة منها: إرشادات أساسية لمقدم البرامج الحوارية، مراحل إجراء الحوارات التلفزيونية، كيفية التعامل مع الأستوديو وبيئة العمل التلفزيوني، قواعد توجيه الأسئلة للضيوف، كيفية التعامل مع المواقف الطارئة والمحرجة على الهواء مباشرة، وتركز على الجانب العملي.

وتأتي دورة "مهارات التقديم التلفزيوني" في سياق سلسلة دورات نظمها منتدى الإعلاميين الفلسطينيين في إطار حرصه وسعيه لخدمة الصحفيين وصقل مهارات في مختلف المجالات المهنية والحياتية، كان منها دورة "مهارات التحقيق الاستقصائي"، ودورة "أوقف النزيف" بالتعاون مع مركز حياة لإدارة الأزمات والطوارئ، ودورتي "حماية الصحفيين في القانون الدولي الإنساني والتغطية أوقات الأزمات"، و"السلامة المهنية" بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

replica watches replica watches replica watches