02:27 ص - الإثنين 19 أغسطس 2019 م
›› آخر الأخبار:
هل تعتقد أن الإعلام الفلسطيني نجح في نقل رسالة مسيرات العودة الكبرى ؟
ralph lauren polo

منتدى الإعلاميين يدين اعتقال قوات الاحتلال 3 صحفيين بالضفة

2018-12-10

غزة-وحدة الإعلام

أعرب منتدى الإعلاميين الفلسطينيين عن استنكاره الشديد لاستمرار قوات الاحتلال الإسرائيلي في استهداف الصحفيين الفلسطينيين، مستهجناً صمت المنظمات الدولية المعنية بحماية الصحفيين وصيانة حرياتهم، مطالباً إياها بضرورة التحرك لوقف انتهاكات الاحتلال.

وأقدمت قوات الاحتلال فجر اليوم الاثنين 10/12/2018 على اعتقال الصحفي سامح مناصرة من بيت عائلته في عزبة الجراد شرق طولكرم، كما اعتقلت الصحفي حسين شِجاعِيّة من منزله في دير جرير شرق رام الله بعد تفتيش منزله والعبث بمحتوياته، بالإضافة لاعتقال الناشط الصحفي سامر أبو عيشة من واد الجوز.

وأشار منتدى الإعلاميين في بيان صحفي إلى استمرار قوات الاحتلال باعتقال أكثر من 20 صحفياً في سجونها المظلمة، وذلك في انتهاك خطير لحرية الصحافة والصحفيين، مؤكداً أن الاستهداف المتواصل من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي للصحفيين الفلسطينيين "لن يثنيهم عن القيام بواجبهم المهني ودورهم الوطني في فضح جرائم الاحتلال المعادي للإنسانية".

ودعا المنظمات الدولية المعنية بحماية الصحفيين لوضع حد لمسلسل استهداف الصحفيين من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، والعمل بشكل جاد لتقديم قادة الاحتلال للمحاكمة بالنظر لجرائمهم بحق الصحفيين والمؤسسات الإعلامية لاسيما قصف وتدمير مقر قناة الأقصى الفضائية مؤخراً.

وطالب المنتدى بإطلاق سراح الصحفيين القابعين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، والكف عن ممارسة الانتهاكات بحقهم، مشدداً على ضرورة إتاحة الحرية أمامهم لأداء واجبهم المهني بعيداً عن أشكال الإرهاب والقمع الإسرائيلي.

 

 

replica watches replica watches replica watches