01:14 م - الجمعة 18 يناير 2019 م
›› آخر الأخبار:
هل تعتقد أن الإعلام الفلسطيني نجح في نقل رسالة مسيرات العودة الكبرى ؟
ralph lauren polo

منتدى الإعلاميين يدعو لمحاسبة قادة الاحتلال على جرائمهم ضد الصحفيين

2018-12-15

غزة/ وحدة الإعلام

طالب منتدى الإعلاميين الفلسطينيين، بمحاسبة قادة الاحتلال الإسرائيلي على جرائمهم المتواصلة ضد الصحفيين الفلسطينيين، معبراً عن استهجانه لضرب قوات الاحتلال القوانين الدولية والإنسانية الخاصة بحماية الصحفيين بعرض الحائط.

وقال في بيان صحفي اليوم: "تأبى قوات الاحتلال الإسرائيلي إلا ارتكاب المزيد من الجرائم والانتهاكات بحق فرسان الإعلام الفلسطيني، متحدية المجتمع الدولي وقوانينه وأعرافه المؤكدة على حماية الصحفيين، عاكسة بذلك مدى انزعاجها من دور الصحفيين الفلسطينيين في فضح وجهها القبيح ومعاداتها للقيم الإنسانية عبر سجل حافل بالجرائم ضد المدنيين العزل لاسيما في مسيرات العودة السلمية على حدود قطاع غزة منذ نهاية مارس الماضي".  

وبين أنه في إطار مسلسل متواصل من الانتهاكات الإسرائيلية ضد الصحفيين، أصيب يوم الجمعة 14/12/2018 أربعة صحفيين في قطاع غزة والضفة الغربية، وهم: الزميل مصطفى حسونة مصور وكالة الأناضول التركية، والزميل عطية درويش مصور وكالة الرأي الحكومية، والزميل حسن اصليح مصور قناة القدس الفضائية، بقنابل الغاز خلال تغطيتهم لمسيرات العودة السلمية على الحدود الشرقية لقطاع غزة، كما أصيب الزميل مصعب شاور بعيار مطاطي أثناء تغطيته للفعاليات في مدينة الخليل بالضفة الغربية.

وعبر منتدى الإعلاميين الفلسطينيين عن إدانته لانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي المتزايدة بحق الصحفيين الفلسطينيين والمؤسسات الإعلامية الفلسطينية، مشيراً إلى اقتحام مقر وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا" في مدينة رام الله بعد أسابيع من قصف وتدمير مقر قناة الأقصى الفضائية في قطاع غزة.

وطالب المنظمات الدولية المعنية بحقوق الإنسان وحماية الصحفيين بضرورة التحرك العاجل لمحاسبة قادة الاحتلال على جرائمهم بحق حرية الإعلام والصحفيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مبرقاً بذات الوقت بالتحية والتقدير لفرسان الإعلام الفلسطيني "الذين تفانوا في أداء واجبهم المهني والوطني والإنساني تجاه قضيتهم وشعبهم ومازالوا رغم المخاطر المحدقة وتربص الاحتلال الدائم بهم".

وتمنى الشفاء العاجل والسلامة التامة لفرسان الإعلام الفلسطيني الذين تعرضوا للإصابة برصاص الاحتلال وقنابل الغاز، داعياً لمواصلة تحدي الاحتلال وإحباط أهدافه الرامية لحجب جرائمه عن أنظار وأسماع المجتمع الدولي.

replica watches replica watches replica watches