02:12 ص - الإثنين 19 أغسطس 2019 م
›› آخر الأخبار:
هل تعتقد أن الإعلام الفلسطيني نجح في نقل رسالة مسيرات العودة الكبرى ؟
ralph lauren polo

Truepic... تطبيق يكشف الصور المفبركة

2018-12-16

لندن- وحدة الإعلام

في عالم الإنترنت بات كل شيء قابلاً للفبركة، خصوصاً الصور. لذا تم تطوير تطبيق Truepic لفضح هذا النوع من الفبركة.

وتتلخص فكرة التطبيق، المتوفر لهواتف "أندرويد" وiOS، بمنح شهادة تؤكد أن الصورة لم يتم تعديلها، ووضع علامات مائية عليها باستخدام طابع زمني، ومعرّف جغرافياً، وغير ذلك من البيانات الوصفية.

ويخزّن Truepic نسخة من الصورة في أرشيفه الرقمي، ويعيّن له رمزاً مكوناً من ستة أرقام وعنوان URL للوصول إليه.

ويمكن للمستخدمين بعد ذلك استخدام الصورة في أي مكان يريدون، ويمكن للمشاهدين زيارة عنوان URL الذي تمت طباعته لمعاينة قاعدة بيانات Truepic.

ويمكن استخدام Truepics في مختلف المنصات لإثبات أن هذه الصورة هي حقيقة، ولم يدخل عليها أي تعديل.

وهكذا يساعد هذا التطبيق على كشف أنواع التدليس التي تستخدم فيها الصور المفبركة، سواء في عالم الصحافة والإعلام ومواقع التواصل، أو في مجال التأمين والممتلكات والمبيعات والصحة والجمال.

وتعمل شركات التأمين على تقليل عمليات الاحتيال لتقليل نفقات المطالبات، عن طريق تنفيذ عمليات الفحص المرئي للتطبيقات والتحقق من صحة الصور، وهذا التطبيق يساعدها على ذلك. 

ويساعد التطبيق مديري العقارات وخدمات تأجير العطلات على الحصول على تأكيد مرئي، أن المنازل التي يتم عرضها ليست معدلة بالفوتوشوب لتحسين حالتها أو موقعها أو محيطها.

وفي عالم الجمال والصحة تستخدم الشركات صوراً تظهر أشخاصاً  قبل وبعد استخدام منتوجها، هذه الحملات تعزز ثقة المستهلك التي يمكن التلاعب بها، لذا يمكن للشركة إثبات أن منتوجها يصنع فرقاً فعلاً من خلال إظهار رابط الصور من التطبيق.

وعلى الإنترنت يجعل التطبيق المنتجات المعروضة أكثر مصداقية وشفافية، بحيث يمكن أن يضع المستخدم صوراً لمنتجاته بعدما صادق عليها التطبيق.

ولأن الهواتف الذكية صارت منصات للمراقبة وتوثيق الأحداث العالمية، يتيح Truepic تحميل صور تم التقاطها بواسطة المستخدم في الوقت الفعلي في أي مكان في العالم.

 

المصدر/ العربي الجديد

replica watches replica watches replica watches