12:31 ص - الأربعاء 21 أغسطس 2019 م
›› آخر الأخبار:
هل تعتقد أن الإعلام الفلسطيني نجح في نقل رسالة مسيرات العودة الكبرى ؟
ralph lauren polo

الناشط الزير يربح دعوى قضائية ضد "رويترز"

2019-01-22

لندن/ وحدة الإعلام:

أكد المتحدث باسم المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج زياد العالول، أن رئيس مركز العودة الفلسطيني ماجد الزير تمكن من ربح دعوى قضائية ضد وكالة "رويترز" العالمية للأنباء، بعد أن زجت الوكالة اسم الزير ضمن قائمة تصدرها للكيانات والأفراد التي تعدهم "إرهابيين".

وذكر العالول في حديثه لصحيفة "فلسطين" أن الزير هو ناشط فلسطيني يعمل في قضية اللاجئين، لافتا إلى أن المحكمة البريطانية حكمت بعدم صدق وكالة "رويترز"، حيث تراجعت "رويترز"
أمام المحكمة ورفع اسم ماجد الزير من قائمة "الإرهاب".

وذكر العالول أن المحكمة ألزمت وكالة "رويترز" بالمصاريف القانونية وتعويض الناشط الزير ماليا، حيث تبرع الأخير بمبلغ التعويض لصالح مركز العودة الفلسطيني.

وأوضح أن الوكالة البريطانية اعتمدت في إصدارها هذه القائمة على معلومات مصدرها دولة الاحتلال، حيث تضم هذه القائمة الآلاف من الكيانات والأشخاص الذين تعدهم دولة الاحتلال "إرهابيين"، ويحظر عليهم بموجبها فتح الحسابات البنكية، والمنع من السفر، وبعض العقوبات الأخرى.

وأكد العالول أن الناشط الزير يتمتع بمصداقية بارزة في المجتمع البريطاني بعد أن نظم لسنوات عدة حملات من أجل القضية الفلسطينية والدفاع عن حقوق الفلسطينيين. كما أنه لم يتعرض لأي تهمة أو حتى اشتباه بالإرهاب خلال سنوات عمله الممتدة لأكثر من 20 عاما ترأس فيها المركز الفلسطيني لحق العودة في لندن.

 

المصدر: صحيفة فلسطين

replica watches replica watches replica watches