07:10 م - الخميس 25 ابريل 2019 م
›› آخر الأخبار:
هل تعتقد أن الإعلام الفلسطيني نجح في نقل رسالة مسيرات العودة الكبرى ؟
ralph lauren polo

إطلاق دورة تدريبية جديدة في مجال التقديم التلفزيوني بغزة

2019-01-29

غزة-وحدة الإعلام:

أطلق منتدى الإعلاميين الفلسطينيين، اليوم الثلاثاء، دورة تدريبية جديدة في مجال "التقديم التلفزيوني" بمقره في مدينة غزة، وذلك ضمن برنامجه التدريبي لعام 2019 الرامي لصقل قدرات ومهارات الصحفيين والمهتمين في مجال العمل الإعلامي.  

وتمتد الدورة لعشرين ساعة تدريبية، وتشمل محاور متعددة منها: إرشادات أساسية لمقدم البرامج الحوارية، مراحل إجراء الحوارات التلفزيونية، كيفية التعامل مع الأستوديو وبيئة العمل التلفزيوني، قواعد توجيه الأسئلة للضيوف، كيفية التعامل مع المواقف الطارئة والمحرجة على الهواء مباشرة، وتركز على الجانب العملي. ويحاضر في الدورة، الزميل سامي مشتهى والزميلة ريم أبو حصيرة. 

ورحب مدير منتدى الإعلاميين الفلسطينيين محمد ياسين بالمشاركين في الدورة التدريبية الجديدة، مؤكداً أن المنتدى يسخر جهوده وإمكانياته لخدمة الإعلاميين والإعلاميات سعياً لتحقيق نهضة الإعلام الفلسطيني في مختلف المجالات، وقال: " تهدف الدورة لإكساب المشاركين والمشاركات الخبرات الضرورية والمهارات اللازمة للعمل الإعلامي في مجال التقديم التلفزيوني"، مشيراً إلى تميز الدورة بالجانب العملي من خلال التدريب الميداني في استديوهات قناة القدس الفضائية.

وأكد اهتمام منتدى الإعلاميين بتطوير مهارات الصحفيين ومراكمة خبراتهم في المجال المهني، مبيناً أن اكتساب المهارات مهمة ضرورية للصحفي في ظل التطورات المتلاحقة في مجال الإعلام والتكنولوجيا، مشيراً إلى أهمية العمل التلفزيوني في خدمة المجتمع المحلي.

وأضاف ياسين: " أن منتدى الإعلاميين يفتح الباب واسعاً أمام المقترحات والمبادرات الرامية لخدمة الزملاء والزميلات، ونحن على استعداد كامل للتعاون بما يلبي الاحتياجات التدريبية والتطويرية للصحفيين والصحفيات في مختلف المجالات". 

وتعد دورة "مهارات التقديم التلفزيوني" الثانية التي ينظمها منتدى الإعلاميين في هذا المجال، إضافة لسلسلة دورات كان منها دورة "مهارات التحقيق الاستقصائي"، ودورة "أوقف النزيف" بالتعاون مع مركز حياة لإدارة الأزمات والطوارئ، ودورتي "حماية الصحفيين في القانون الدولي الإنساني والتغطية أوقات الأزمات"، و"السلامة المهنية" بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

 

replica watches replica watches replica watches