06:31 م - السبت 21 سبتمبر 2019 م
›› آخر الأخبار:
هل تعتقد أن الإعلام الفلسطيني نجح في نقل رسالة مسيرات العودة الكبرى ؟
ralph lauren polo

منتدى الإعلاميين يكرم الزميلين جاد الله وأسعد لفوزهما بجوائز دولية

2019-02-14

اختتم دورة "مهارات التقديم التلفزيوني"

منتدى الإعلاميين يكرم الزميلين جاد الله وأسعد لفوزهما بجوائز دولية

غزة-وحدة الإعلام

كرم منتدى الإعلاميين الفلسطينيين، الزميل الصحفي محمد جاد الله مصور وكالة رويترز العالمية للأنباء، والزميل الصحفي محمد أسعد مصور وكالة صفا المحلية بمناسبة فوزهما بجوائز دولية، كما اختتم دورة جديدة في مجال التقديم التلفزيوني في مقره بمدينة غزة.

وجرت مراسم التكريم والاختتام بحضور رئيس مجلس إدارة المنتدى د. خضر الجمالي وأمين السر محمد أبو قمر ومدير المنتدى محمد ياسين، إضافة للزميلين جاد الله وأسعد ومدربي دورة مهارات التقديم التلفزيوني، الزميل سامي مشتهى والزميلة ريم أبو حصيرة، وطلبة الدورة.  وتخلل الحفل تكريم المتطوع أنس رجب لجهوده خلال فترة تطوعه بالمنتدى.

وأعرب د. الجمالي عن تقديره لفرسان الإعلام الفلسطيني "الذين يسطرون انجازات تلو الانجازات على الصعيد الدولي والمحلي"، مبرقاً بالتهنئة للزميل محمد جاد الله بمناسبة فوزه بجائزة الامتياز في محور الأخبار العامة في مسابقة صور العام الدولية في أمريكا، كما هنأ الزميل محمد أسعد بمناسبة فوزه بجائزة الصورة المتميزة ضمن ذات المسابقة.

وفي سياق آخر، أشار إلى جهود منتدى الإعلاميين المتواصلة لصقل مواهب وقدرات الصحفيين والمهتمين في مجال العمل الإعلامي، مبدياً سعادته بإنجاز دورة جديدة في مجال التقديم التلفزيوني بمشاركة كوكبة من الإعلاميين والإعلاميات، داعياً لاستثمار فرص التدريب واكتساب المهارات التي يحرص منتدى الإعلاميين على إتاحة الفرصة لاكتسابها عبر سلسلة دورات تخصصية.  

وشكر قناة القدس لتعاونها من خلال إتاحة المجال للتدريب العملي في الاستيديو الخاص بها، معرباً عن تضامنه مع القناة وطاقمها جراء الأزمة التي أفضت لإغلاقها مؤخراً، معبراً عن أمله بتجاوز الأزمة الراهنة حتى تعود قناة القدس الفضائية لموقعها في المشهد الإعلامي الفلسطيني. 

وأكد اهتمام منتدى الإعلاميين بتطوير مهارات الصحفيين ومراكمة خبراتهم في المجال المهني، ومضى يقول: " المنتدى على اتم الاستعداد لتخسير إمكانياته لخدمة فرسان الإعلام الفلسطيني بمختلف المجالات"، موجهاً الشكر لمشرفي دورة مهارات التقديم التلفزيوني ومدربيها، مثنياً على جهودهم في خدمة المجتمع الفلسطيني.

بدوره، عبر الإعلامي مشتهى عن سعادته بإنجاز دورة جديدة في مجال التقديم التلفزيوني، حاثاً طلبة الدورة على مواصلة الاهتمام وتطوير قدراتهم في هذا المجال، بينما أبدت الإعلامية أبو حصيرة إعجابها بمستوى المشاركين بالدورة وطموحهم للرقي بأدائهم، متمنية لهم دوام التقدم والازدهار.

وفي كلمة باسم المشاركين في الدورة، شكر أحمد الأغا منتدى الإعلاميين الفلسطينيين على تنظيم الدورة، داعيا إلى عقد مزيد من الدورات لخدمة الإعلاميين وطلبة الإعلام وتطوير مهاراتهم، معرباً عن تقدير المشاركين بالدروة لجهد المدربين مشتهى وأبو حصيرة، مقدماً لهم الشكر لحرصهم على مشاركة خبرتهم وتجربتهم.

يذكر أن دورة مهارات التقديم التلفزيوني امتدت لأكثر من 25 ساعة تدريبية، وشملت محاور متعددة منها: إرشادات أساسية لمقدم البرامج الحوارية، مراحل إجراء الحوارات التلفزيونية، كيفية التعامل مع الأستوديو وبيئة العمل التلفزيوني، قواعد توجيه الأسئلة للضيوف، كيفية التعامل مع المواقف الطارئة والمحرجة على الهواء مباشرة، وركزت على الجانب العملي بالتعاون مع استديو قناة القدس.

وتأتي دورة "مهارات التقديم التلفزيوني" في سياق سلسلة دورات نظمها منتدى الإعلاميين الفلسطينيين في إطار حرصه وسعيه لخدمة الصحفيين وصقل مهارات في مختلف المجالات المهنية والحياتية، كان منها دورة "مهارات التحقيق الاستقصائي"، ودورة "أوقف النزيف" بالتعاون مع مركز حياة لإدارة الأزمات والطوارئ، ودورتي "حماية الصحفيين في القانون الدولي الإنساني والتغطية أوقات الأزمات"، و"السلامة المهنية" بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

 

replica watches replica watches replica watches