06:02 م - السبت 21 سبتمبر 2019 م
›› آخر الأخبار:
هل تعتقد أن الإعلام الفلسطيني نجح في نقل رسالة مسيرات العودة الكبرى ؟
ralph lauren polo

منتدى الاعلاميين الفلسطينيين يطلق مهرجان العودة الدولي للأفلام

2019-08-22

غزة/ وحدة الإعلام

أطلق منتدى الاعلاميين الفلسطينيين، اليوم الخميس 22 أغسطس 2019، مهرجان العودة الدولي للأفلام، وذلك خلال حفل حضره نخبة إعلامية ومجتمعية ولفيف من المهتمين بمجال صناعة الأفلام بمدينة غزة.

وخلال كلمته، قال رئيس المهرجان د. خضر الجمالي: "إن حفل إطلاق مهرجان العودة الدولي يأتي في سياق جهد المنتدى ورؤيته لدعم الرواية الوطنية في مواجهة دعاية الاحتلال لحقوقنا وأرضنا، وأن حقنا في العودة ثابت لا تنازل عنه"، معرجًا على دور وأهمية الإعلام في كشف الحقائق وتوثيقها، ودوره في حمل رسالة أبناء شعبنا الفلسطيني على درب الحرية.

وتابع: "بادرنا في منتدى الإعلاميين الفلسطينيين حتى يكون لنا بصمة إعلامية في توثيق مسيرات شعبنا الكبرى نحو العودة والتحرير، من خلال بوابة إنتاج الأفلام الوثائقية والروائية والكرتون، لأهمية هذا النوع من الإعلام المفتوح على ساحات الفن والإبداع، ودوره في توثيق تاريخ الشعوب المناضلة من أجل الحرية والكرامة".

وأكد الجمالي على ضرورة تعزيز الإعلاميين لثقافة مقاومة الاحتلال إعلامياً وفنياً وفكرياً وفضح جرائمه، مشدداً على دور المنتدى في دعم الاعلاميين والاعلاميات والسعي لتطوير مهاراتهم ومساندتهم من أجل نيل حقوقهم في العمل في بيئة آمنة تكفل لهم حرية التعبير.

ودعا الحضور لتلاوة الفاتحة على أرواح شهداء الإعلام لاسيما الزميلين ياسر مرتجى وأحمد أبو حسين اللذين قضيا نحبهما خلال مسيرات العودة.

منصة إبداعية

بدوره، أشاد عضو لجنة التحكيم للمهرجان الإعلامي تامر المسحال بمبادرة منتدى الإعلاميين الفلسطينيين لتنظيم المهرجان، وقال: "إن المهرجان يمثل منصة إعلامية إبداعية خارج حدود غزة، فغزة قد تفوقت على نفسها في هذا المهرجان، ولها باع طويل في ذلك".

وعبر المسحال في كلمة مسجلة عن اعتزازه بقدرة الشعب الفلسطيني على توليد الطاقات المبدعة في مختلف المجالات، مشيراً إلى تميز الإعلاميين الفلسطينيين في مجال إنتاج الأفلام المعبرة عن معاناة الشعب الفلسطيني الرازح تحت نير الاحتلال الإسرائيلي.

ودعا إلى المشاركة في فعاليات المهرجان، قائلاً: "نعدكم في تحكيم الأفلام بالعدل والشفافية، والفوز للأكثر إبداعاً ومهنية وتقدمًا"، مضيفًا: "هناك زملاء فلسطينيين مبدعين حاصلين على جوائز عالمية، وأخص بالذكر ياسر مرتجى صانع الأفلام الحاضر الباقي فينا ما حيينا".

استقبال المشاركات

وتلا رئيس اللجنة التحضيرية إبراهيم مسلم بيان إطلاق المهرجان، مفتتحًا حديثه بالرحمة لشهداء الإعلام عامة وخلال مسيرات العودة خاصة، مبيناً أن إطلاق المهرجان يأتي عشية ذكرى اليوم الدولي لإحياء ذكرى ضحايا الإرهاب المصادف الذي صادق أمس.

وأعلن باسم منتدى الإعلاميين الفلسطينيين وباسم اللجنة التحضيرية انطلاق فعاليات مهرجان العودة الدولي للأفلام "الذي يحمل رسالة العودة بعيون إعلامية توثق مسيرة شعبنا الفلسطيني وتضحياته منذ سبعين عاما".

وقال مسلم: "يحق لهذه المسيرة التي مضى عليها 71 جمعة أن توثق بأفلام مميزة عبر مهرجان يضم نخبة من الإعلاميين والصحفيين"، معلنًا انطلاق المسابقة والتي تضم قسمين قسم للفضائيات والمؤسسات وقسم للأفراد، موضحاً أن قيمة جوائز المهرجان تبلغ 12 ألف دولار.

وتابع: "منذ هذه اللحظة نستقبل كافة الأفلام من الداخل والخارج، ونوجه التحية للجنة التحكيم واللجنة التحضيرية، ونشكر منتدى الإعلاميين الفلسطينيين على ما يقدم لإنجاح هذه المسابقة".

replica watches replica watches replica watches