06:09 م - السبت 21 سبتمبر 2019 م
›› آخر الأخبار:
هل تعتقد أن الإعلام الفلسطيني نجح في نقل رسالة مسيرات العودة الكبرى ؟
ralph lauren polo

منتدى الاعلاميين يحمل الاحتلال مسؤولية اغتيال الصحفي الأسير السايح

2019-09-09

غزة/ وحدة الإعلام:

اتهم منتدى الاعلاميين الفلسطينيين، سلطات الاحتلال الإسرائيلي بتعمد اغتيال الزميل الصحفي الأسير بسام السايح عبر سياسة الإهمال الطبي، معتبراً المؤسسات الدولية الحقوقية والصحفية "التي لم تحرك ساكن لنجدته ونصرته شريكة للاحتلال في هذه الجريمة".

وقال في بيان صحفي مساء الأحد 8 سبتمبر 2019: " بقلوب يعتصرها الألم، وبأقلام يكبلها الحزن، ينعى منتدى الاعلاميين الفلسطينيين الزميل الصحفي بسام السايح الذي قضى نحبه إثر صراع مرير مع المرض داخل زنازين الاحتلال الإسرائيلي دون أن يلقى الرعاية الطيبة التي تتطلبها حالته الصحية التي تدهورت مؤخرا".

وكان الأسير الصحفي بسام أمين السايح من مدينة نابلس استشهد مساء الأحد 8/9/2019 بعد معاناة مع مرض السرطان وتعرض لإهمال طبي متعمد من قبل الاحتلال.

وأضاف " في الوقت الذي يدفع فيه فرسان الكلمة والصورة ضريبة الكلمة الحرة ودفاعهم عن الحقوق والثوابت الفلسطينية، يستمر صمت المؤسسات الدولية والعربية التي تعني بحقوق الإنسان وحرية الرأي والتعبير متيحة المجال أمام الاحتلال لمزيد من التغول ضد الصحفيين".

وأشار إلى وجود أكثر من عشرين صحفي في سجون الاحتلال، مطالباً بالتحرك سريعا للإفراج عنهم قبل أن يلحقوا بزميلهم الشهيد السايح.

وسجل منتدى الاعلاميين الفلسطينيين بكل فخر واعتزاز أن الحركة الصحفية لا زالت تقدم الدماء على مذبح الحرية ومجابهة الاحتلال، مشيراً إلى استشهاد ٥٦ صحفياً منذ العام ٢٠٠٠.

replica watches replica watches replica watches