07:00 ص - الجمعة 18 اكتوبر 2019 م
›› آخر الأخبار:
هل تعتقد أن الإعلام الفلسطيني نجح في نقل رسالة مسيرات العودة الكبرى ؟
ralph lauren polo

منتدى الإعلاميين الفلسطينيين يواصل حملة زيارة المؤسسات الإعلامية بغزة

2019-09-28

غزة/ وحدة الإعلام:

واصل منتدى الإعلاميين الفلسطينيين، حملة زيارة المؤسسات الإعلامية في قطاع غزة، وذلك في سياق ترويج مهرجان العودة الدولي للأفلام وتأمين الرعاية الإعلامية له.

وجرى زيارة قناة فلسطين اليوم، ووكالة شهاب، وإذاعة صوت القدس، وإذاعة صوت الشعب، ووكالة الأناضول التركية، ووكالة دنيا الوطن، وقناة الغد، وقناة العالم، وقناة الميادين، وسط ترحيب من ممثلي المؤسسات الاعلامية ودعم وتشجيع لفكرة المهرجان ورعايته إعلامياً.

وتقدم الزيارات رئيس اللجنة التحضيرية للمهرجان إبراهيم مسلم ومدير المنتدى محمد ياسين إلى جانب أعضاء من اللجنة التحضيرية والإعلامية لمهرجان العودة الدولي للأفلام. واستقبل وفد المنتدى مدراء وممثلي المؤسسات الإعلامية.  

وتأتي الزيارات في سياق السعي لتوطيد العلاقة والتشبيك مع المؤسسات الإعلامية في غزة، والتنسيق لرعاية المهرجان إعلامياً باعتباره يوثق لحدث تاريخي يتعلق بالقضية الفلسطينية ويعكس جوهرها، متمثلاً بمسيرات العودة الكبرى وكسر الحصار.

ويرمى مهرجان العودة الدولي للأفلام لتعزيز الرواية الوطنية في مواجهة رواية الاحتلال، كما يسعى لإشعال روح المنافسة بين وسائل الإعلام المختلفة والمهتمين بصناعة الأفلام والهواة لخدمة القضية الفلسطينية ومخاطبة العالم بلغة الفن حول حقوق الشعب الفلسطيني، لاسيما حق العودة.

ويسلط المهرجان الضوء على النضال السلمي الشعبي المتمثل في مسيرات العودة، ويحاول إعادة طرح قضية اللاجئين ومسيرات العودة بأعمال فنية مبدعة، والنظر لمسيرات العودة بعيون المخرجين والفنيين، وكيفية تجسيدهم لها. كما يهدف إلى فضح جرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني، وتوثيق نضاله في هذه المرحلة الحساسة، بالإضافة إلى تعزيز ثقافة مقاومة الاحتلال فنيًا وفكريًا، وتعزيز دور الشباب في مسيرة النضال الوطني من بوابة العمل والوثائقي.

ويهدف أيضا إلى دعم صناع الأفلام من المؤسسات والمخرجين المحترفين والهواة، وإيصال معاناة الشعب الفلسطيني بلغة فنية يفهما كل الناس حول العالم.

وكان منتدى الإعلاميين الفلسطينيين أطلق مهرجان العودة الدولي للأفلام منتصف شهر أغسطس الماضي، وفتح باب استقبال الأفلام بأنواعها "وثائقية، درامية، كرتونية"، معلناً عن رصد جوائز تصل لأكثر من 12 ألف دولار لفئات المسابقة التي تشمل الأفراد والمؤسسات على حد سواء.

replica watches replica watches replica watches