06:56 م - الأحد 8 ديسمبر 2019 م
›› آخر الأخبار:
هل تعتقد أن الإعلام الفلسطيني نجح في نقل رسالة مسيرات العودة الكبرى ؟
ralph lauren polo

منتدى الإعلاميين الفلسطينيين يطلق دورة تدريبية بغزة

2019-11-25

غزة/ وحدة الإعلام:

أطلق منتدى الإعلاميين الفلسطينيين، دورة تدريبية بعنوان: "سرد القصة الصحفية للمنصات الرقمية"، في مقره بمدينة غزة، وذلك في سياق جهوده الرامية لتعزيز مهارات الصحفيين العاملين في وسائل الإعلام المحلية.   

وتُحاضر في الدورة، مقدمة البرامج بقناة الأقصى الفضائية، الإعلامية وردة الزبدة، والتي اجتازت دورة تدريبية بمجال سرد القصة الصحفية للمنصات الرقمية في مدينة اسطنبول التركية مؤخراً.

وتتناول الدورة محاور عدة، أهمها: " أنواع الكتابة، عوالم الأفكار، بناء القصة، نماذج على الكتابة للمنصات الرقمية، استخدام الوسائط المتعددة في رواية القصة،  خصائص القصة الصحفية، القوالب القصيرة والطويلة، والرحلة الصحفية والمعالجة البصرية".

وأثنى مدير المنتدى محمد ياسين في كلمة خلال مراسم افتتاح الدورة على اهتمام المشاركين بتطوير مهاراتهم وقدراتهم، مبيناً أهمية ترويج الأعمال الصحفية عبر المنصات الرقمية، مشيداً بجهود المدربة الزميلة وردة الزبدة وتعاونها لإنجاز الدورة على أفضل وجه.

وأشار إلى اهتمام منتدى الإعلاميين الفلسطينيين بتطوير مهارات الصحفيين وطلبة الإعلام في مختلف المجالات، لاسيما في الجانب المهني التخصصي، مضيفاً أن "مراكمة الخبرات يخدم الصحفي في ميدان عمله ويمكنه من التفوق والتميز في سوق العمل".

وبين ياسين أن الدورة تأتي في سياق سلسلة دورات وورش ولقاءات تدريبية نظمها منتدى الإعلاميين الفلسطينيين، وقال: "سنعمل على زيادة وتيرة الجرعات التدريبية المكثفة والمركزة على مهارات من شأنها تطوير أداء الصحفيين، وبالتالي المساهمة في تحقيق نهضة للإعلام الفلسطيني".

بدورها، أكدت مدربة الدورة وردة الزبدة أهمية اللقاءات التدريبية التي تصقل مهارات الصحفيين وخريجي الإعلام، مُنوّهة إلى أهمية القصص المصورة التي تستثمر توجه الجمهور نحو "السوشال ميديا" وتتوجه لكل العالم بكل اختلافاته وثقافاته، لكسر حاجز الحدود والمسافات فيما بينها.

 

replica watches replica watches replica watches