08:25 م - الأحد 19 يناير 2020 م
›› آخر الأخبار:
هل تعتقد أن الإعلام الفلسطيني نجح في نقل رسالة مسيرات العودة الكبرى ؟
ralph lauren polo

لجنة تحكيم مهرجان العودة الدولي للأفلام تباشر أعمالها

2019-12-25

غزة/ وحدة الإعلام:

باشرت، لجنة تحكيم مهرجان العودة الدولي للأفلام، أعمالها، وذلك تمهيداً لإعلان الأفلام الفائزة خلال حفل ختامي ينظمه منتدى الإعلاميين الفلسطينيين مطلع العام المقبل. 

وذكر رئيس اللجنة المخرج الفلسطيني أشرف المشهراوي، أن لجنة التحكيم شرعت في مشاهدة وتحكيم الأفلام المشاركة طبقاً لتصنيفها، ومضى يقول: "ستقوم اللجنة باختيار الأفلام الفائزة طبقاً لمعايير مهنية واحترافية بما يضمن الفوز للأفلام الأفضل"، معرباً عن أمله بأن تجذب الأفلام الفائزة اهتمام الرأي العام نحو قضية ورسالة الشعب الفلسطيني.

وأضاف في تصريح صحفي اليوم، أن مهرجان العودة الدولي للأفلام يمثل فرصة ثمينة لإبراز المواهب الفلسطينية، ودعم المبدعين في مسيرتهم نحو إظهار معاناة الشعب الفلسطيني وتأكيد حقه بالعودة، مشيراً إلى قدرة الأفلام على مخاطبة العالم بلغة يفهمها، وقال: "الأفلام المفعمة بالإنسانية والتي تعكس عدالة القضية الفلسطينية وجور الاحتلال الإسرائيلي قادرة على التأثير في الرأي العام الدولي وتعزيز تضامن أحرار العالم مع الشعب الفلسطيني".

جدير بالذكر أن المشهراوي منتج ومخرج أفلام، وشارك في إنتاج وإخراج أكثر من 50 فيلم، كما حازت العديد من أفلامه على جوائز دولية في آسيا وأوروبا والشرق الأوسط، وتم تكريمه في العاصمة البريطانية لندن عام 2009 عن تغطيته المؤثرة لحرب غزة، وتكريمه في مهرجان سيرايفو السينمائي 2014 لدوره الرائد في صناعة الأفلام في المنطقة، كما رأس وشارك في العديد من لجان تحكيم الأفلام الوثائقية المحلية والدولية.

وتضم لجنة التحكيم إلى جانب المشهراوي كل من: الإعلامي هشام جابر مدير إنتاج وصانع محتوى، الإعلامي تامر المسحال مذيع أول ومعد ومقدم برنامج ما خفي أعظم الاستقصائي في شبكة الجزيرة الفضائية، الإعلامية مجدولين حسونة، محمد سلامة ممنتج ومخرج، هشام زقوت مراسل قناة الجزيرة، وعزمي القيشاوي ممنتج ومخرج.

وأطلق منتدى الإعلاميين الفلسطينيين "مهرجان العودة الدولي للأفلام" خلال حفل بحضور كوكبة من الإعلاميين وشركات إنتاج إعلامية ونخب مجتمعية منتصف شهر أغسطس بمدينة غزة.

ويشمل المهرجان مسابقة خاصة بالقنوات التليفزيونية وشركات الإنتاج، وأخرى بالأفراد والهواة والمخرجين، ويشمل(أفلام وثائقية، أفلام دراما، وأفلام رسوم متحركة)، إضافة إلى (أفلام الموبايل).

ويواصل المنتدى استعداداته لتنظيم الحفل الختامي للمهرجان مطلع العام المقبل.

replica watches replica watches replica watches