04:55 م - الخميس 6 أغسطس 2020 م
›› آخر الأخبار:
هل تعتقد أن الإعلام الفلسطيني نجح في نقل رسالة مسيرات العودة الكبرى ؟
ralph lauren polo

منتدى الإعلاميين يدين الاعتداء على صحفي أمام مقر الحكومة برام الله

2020-05-03

بيان صحفي

يعبر منتدى الإعلاميين الفلسطينيين عن إدانته لاعتداء عناصر أمنية فلسطينية على مراسل شبكة وطن الإعلامية الصحفي نزار حبش أمام مقر رئاسة الوزراء في مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة، نهاية الأسبوع الماضي على وقع إحياء اليوم العالمي لحرية الصحافة، ويرى في ذلك تجاوزاً خطيراً في ظل الجهود الكبيرة التي يبذلها فرسان الإعلام الفلسطيني في خدمة القضايا الوطنية والمخاطر المحدقة بهم من قبل الاحتلال الإسرائيلي وجائحة كورونا.

وكان الزميل نزار حبش تعرض لاعتداء لفظي وجسدي أثناء الإيجاز اليومي للناطق باسم الحكومة إبراهيم ملحم، خلال محاولته إجراء مقابلة مع مُقعد مارس حقه بالاحتجاج أمام مقر رئاسة الوزراء، حيث بادرت عناصر أمنية بالصراخ على مراسل شبكة وطن ومطالبته بوقف التصوير، وجرى طمس جواله لمنعه من التصوير، ودفعه عنصر آخر بطريقة فظّة. وحسب شبكة وطن، فإن أفراد الأمن صرخوا على مراسلها قائلين: "ممنوع تصور، وممنوع تتواجد في هذه المنطقة، وممنوع تيجي مرة أخرى لتغطية المؤتمر".

وإزاء ذلك، يؤكد منتدى الإعلاميين الفلسطينيين تضامنه التام مع الزميل نزار حبش، ويدعو لمحاسبة عناصر الأمن الذي اعتدوا له، وعدم السماح بحال من الأحوال بمرور الاعتداء الآثم دون محاسبة ومساءلة من تورط فيه، وذلك حماية للحريات الإعلامية وتأكيداً على حق الصحفيين في ممارسة عملهم بعيداً عن كل أجواء الإرهاب والقمع.

 

لا للاعتداء على الصحفيين

                                                                       منتدى الإعلاميين الفلسطينيين

                                                                                                                       الأحد 3 مايو 2020

replica watches replica watches replica watches