12:16 ص - الثلاثاء 2 يونيو 2020 م
›› آخر الأخبار:
هل تعتقد أن الإعلام الفلسطيني نجح في نقل رسالة مسيرات العودة الكبرى ؟
ralph lauren polo

منتدى الاعلاميين الفلسطينيين يدين اعتقال قوات الاحتلال للصحفي الشامي

2020-05-11

بسم الله الرحمن الرحيم

 

بيان صحفي

منتدى الاعلاميين الفلسطينيين يدين

اعتقال قوات الاحتلال للصحفي عنان الشامي والصحفي عنان نجيب

 

لا تمل قوات الاحتلال الإسرائيلي من قمع الصحفيين ووسائل الإعلام، ضاربة بعرض الحائط كل الأعراف والمواثيق والقوانين الدولية والإنسانية المؤكدة على حماية الصحفيين وحرية العمل الإعلامي، وسط صمت من قبل المنظمات الدولية المعنية بحماية الصحفيين والدفاع عنهم، الأمر الذي يشجع سلطات الاحتلال على المضي قدما في جرائمها وانتهاكاتها ضد الصحفيين الفلسطينيين.

فقد أقدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي على اعتقال الصحفي عنان الشامي مقدم البرامج في إذاعة القرآن الكريم وفضائية النجاح بنابلس، كما اعتقلت الصحفي عنان نجيب بعد مداهمة منزله في بلدة بيت حنينا شمالي القدس المحتلة يوم أمس الأحد، لينضموا لــ 19 صحفياً يقبعون في سجون الاحتلال البغيض دون أي ذنب أو جريمة.

إن منتدى الإعلاميين الفلسطينيين يعبر عن إدانته الشديدة لتغول سلطات الاحتلال الإسرائيلي على الصحفيين واعتقال الصحفيين الشامي ونجيب، ويعتبر ذلك استمراراً لمسلسل الانتهاكات الإسرائيلية بحق حرية الصحافة التي مازلنا نحيي ذكرى يومها العالمي الذي يوافق الثالث من مايو كل عام، مستحضرين السجل الإجرامي لقوات الاحتلال بحق الصحفيين قتلاً وأسراً وقصفاً.

ويجدد منتدى الإعلاميين الفلسطينيين الدعوة لإطلاق سراح الصحفيين الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، ويطالب المنظمات الدولية لاسيما الاتحاد الدولي للصحفيين ومنظمة مراسلون بلا حدود واتحاد الصحفيين العرب بضرورة التدخل والضغط على سلطات الاحتلال لوقف تغولها على حرية الصحافة في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

ويدعو منتدى الإعلاميين الفلسطينيين وسائل الإعلام المحلية والدولية للتضامن مع الصحفيين الأسرى في سجون الاحتلال من خلال تسليط الضوء على معاناتهم وانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي بحق الصحافة والصحفيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

 

لا لإرهاب الاحتلال

منتدى الإعلاميين الفلسطينيين

الاثنين 11 مايو 2020

replica watches replica watches replica watches