03:17 م - الخميس 6 أغسطس 2020 م
›› آخر الأخبار:
هل تعتقد أن الإعلام الفلسطيني نجح في نقل رسالة مسيرات العودة الكبرى ؟
ralph lauren polo

منتدى الإعلاميين يطالب بالإفراج عن الصحفي حواري

2020-05-17

غزة/ وحدة الإعلام

دعا منتدى الإعلاميين الفلسطينيين إلى إطلاق سراح الزميل الصحفي أنس حواري فورًا وبمحاسبة العناصر الأمنية التي اعتدت عليه قبل اعتقاله في طولكرم.

ودعا المنتدى في بيانٍ له الأحد بوجوب تقديم الاعتذار لأنس عما بدر بحقه من اعتداء جسدي ولفظي أمام أسرته دون أدنى مبرر، مطالبًا نقابة الصحفيين للقيام بدورها المناط بحماية تجاه الدفاع عن الصحفيين وحمايتهم من تغول الأجهزة الأمنية.

وكانت الأجهزة الأمنية الفلسطينية قد اعتقلت، ليلة الجمعة، الصحافي حواري، على أحد الحواجز العسكرية على مدخل طولكرم، وهو في طريقه مع شقيقته وزوجها إلى بلدة عنبتا ما أثار موجة تضامن معه من الصحافيين والناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتابع منتدى الإعلاميين الفلسطينيين باستياء شديد اعتداء عناصر أمنية على أنس حواري أثناء مروره بحاجز عنبتا خلال تواجده بمركبة عائلته وبطريقه لطولكرم، واعتقاله منذ عدة أيام وتمديد اعتقاله 48 ساعة من النيابة العامة لعرضه على محكمة الصلح.

وعبر المنتدى عن استهجانه وإدانته للاعتداء السافر على حواري، واعتبره تجاوزاً خطيراً يمس حرية العمل الإعلامي، وانتهاكاً لكل القوانين والمواثيق الدولية والمحلية المؤكدة على حماية الصحفيين وضمان حرية العمل الإعلامي، وتخلياً عن الدور المناط بالأجهزة الأمنية المكلفة بحماية المواطن فضلاً عن الصحفي.

وشدد منتدى الإعلاميين على رفضه الاعتداء على الصحفيين بأي شكل من الأشكال، ويطالب الوسط الصحفي بالتكاتف والضغط لإصلاح نقابة الصحفيين الفلسطينيين لتكون معبرة عن المجموع الصحفي بقوة وقادرة على حماية الصحفيين من أي انتهاك.

replica watches replica watches replica watches