04:41 م - الأحد 9 أغسطس 2020 م
›› آخر الأخبار:
هل تعتقد أن الإعلام الفلسطيني نجح في نقل رسالة مسيرات العودة الكبرى ؟
ralph lauren polo

منتدى الإعلاميين يرفض التمييز بين الحريات بغزة والضفة

2020-07-19

غزة/ وحدة الإعلام:

قال منتدى الاعلاميين الفلسطينيين إنه ينظر بخطورة لأي مساس بالحريات الإعلامية سواء في الضفة الغربية أو قطاع غزة.

وأعرب المنتدى في بيان صحفي يوم السبت عن استغرابه من مواقف نقابة الصحفيين الفلسطينيين العدائية تجاه واقع الحريات في غزة مع تجاهل للانتهاكات ضد الصحفيين في الضفة الغربية.

واستهجن لغة نقابة الصحفيين في بيانها الأخير حول واقع الحريات في قطاع غزة كونه بعيد تمامًا عن الأجواء الإيجابية واللغة الوحدوية التي سادت بين المستوى السياسي والإعلامي مؤخرًا في ظل الحملة الوطنية لمواجهة مخططات نهب الأرض الفلسطينية من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

وأكد موقفه المبدئي برفض المساس بالحريات الإعلامية في كل مكان، وضرورة حماية حرية العمل الصحفي بعيدًا عن كل أشكال الترهيب والملاحقة.

ورفض بذات الوقت خلط الأمور، وتجاوز القانون والمس بحقوق الغير وإلحاق الضرر في المجتمع الفلسطيني ومؤسساته الوطنية.

وطالب منتدى الإعلاميين الكل الصحفي لتفويت الفرصة والتسلح بالمهنية والموضوعية في معالجة وطرح مختلف القضايا مع التحلي بروح المسؤولية الأخلاقية والوطنية.

ودعا نقابة الصحفيين إلى النظر للانتهاكات بموضوعية وشمولية والانعتاق من الثوب الحزبي الضيق، لاسيما أننا افتقدنا موقفهم الداعم للزميل الصحفي سامي الساعي الذي تعرض للاعتقال من قبل الأجهزة الأمنية في الضفة لأكثر من أسبوعين، فيما يتم تضخيم الأمور في قطاع غزة.

وأشار المنتدى بكل وضوح لرفضه لأي مساس بالحريات الإعلامية، لافتًا إلى أنه جهوده في الميدان للدفاع عن الصحفيين خير شاهد على ذلك.

وشدد على أن الحريات واحدة لا تتجزأ، ويجب التفريق والتمييز بين الدفاع عن الصحفيين في قضايا حرية العمل الصحفي وبين تلك القضايا ذات العلاقة بالعدالة والقانون.

replica watches replica watches replica watches