05:56 م - الجمعة 26 مايو 2017 م
›› آخر الأخبار:

عن المنتدى

تعريف بمنتدى الإعلاميين الفلسطينيين
"منتدى الاعلاميين الفلسطينيين" هو هيئة إعلامية تأسست كجمعية بموجب قانون الجمعيات الخيرية والهيئات الأهلية رقم (1) لسنة 2000 وميدان عمله الأساسي هو الاعلام والتنمية في فلسطين .
وحصل المنتدى الاعلاميين على ترخيص من السلطة الوطنية الفلسطينية رقم 7850/2007 في الأول من شهر فبراير 2007 .
ومنذ اللحظة الأولى لتأسيسه على أيدي مجموعة من الإعلاميين الفلسطينيين، وضع المنتدى على سلم أولوياته:
1.    تدعيم حرية الرأي والصحافة و الدفاع عن الصحفيين .
2.    الارتقاء بالمستوى المهني والثقافي والتوعوي للصحفيين والاعلاميين.
3.    المحافظة على آداب وأخلاق مهنة الصحافة ومبادئها السامية.
4.    تأهيل و تدريب الصحفيين للقيام بدورهم النهضوي  .
5.    المساهمة في الحفاظ على السلم الاجتماعي و حقوق الانسان وتوعية الرأي العام وتنمية المجتمع .
ويضم المنتدى مجموعة من الصحفيين الذين جمعتهم الرغبة والأمل بالنهوض والارتقاء بالحالة الإعلامية الفلسطينية، وأبوابه مفتوحة لانضمام جميع الصحفيين متى توافرت فيهم الشروط المطلوبة وفقاً للنظام الأساسي.
ويدير منتدى الاعلاميين مجلس ادارة يضم 7 صحفيين بينهم صحفيتان يتم انتخابهم من الجمعية العمومية للمنتدى كل ثلاث سنوات.
يقوم المنتدى بمتابعة ورصد الانتهاكات ضد الصحفيين على الصعيدين الإسرائيلي والداخلي، ويوثقها، ويصدر مواقف بشأنها إلى جانب التحرك عبر كافة الأطر لوقف هذه الانتهاكات ووضع حد لها.
وخلال مسيرة المنتدى نفذ مئات الفعاليات والأنشطة، على طريق تنمية العمل الإعلامي والدفاع عن المهنة والحريات الإعلامية من أبرزها:
1.    نفذ منتدى الإعلاميين مشروع " دور الإعلام في التصدي لظاهرة التعصب الحزبي في قطاع غزة "  (ابريل – ديسمبر 2008) ، ومشروع " التعاون ... لا التصادم " (1 يوليو – 10 ديسمبر 2009 ) ، وكلاهما بتمويل من مؤسسة فريدرش إيبرت الألمانية .
2.    عقد منتدى الاعلاميين مؤتمرات اعلامية أبرزها مؤتمر عام 2008 (نحــو إعــلام وطني فلسطيني يعــزز المهنية والوحــدة)، ومؤتمر عام 2009 ( نحو اعلام فلسطيني حر ومسئول)  .
3.    أطلق منتدى الإعلاميين في أيار 2008 مبادرة إعلامية في الضفة الغربية وقطاع غزة من أجل الوفاق الوطني، وحماية الحقوق الصحافية والحريات الإعلامية.
4.    نظم منتدى الاعلاميين بالتعاون مع جامعة الأقصى عام 2008 دورة تدريبية متخصصة    في الإعلام البيئي والرياضي والاقتصادي بواقع 30 ساعة تدريبية بتمويل من مؤسسة فريدريش ايبرت الألمانية .
5.    نظم منتدى الإعلاميين عام 2009 مسابقة جائزة الشهيد فضل شناعة للصحافة بتمويل من اتحاد الأطباء العرب ، لفئات أفضل صورة تلفزيونية ، وأفضل صورة فوتوغرافية ، وأفضل تقرير مكتوب ، وأفضل تقرير إذاعي ، وجائزة للشجاعة الصحفية وخصص لكل مسابقة جائزة بقيمة (1000$) ألف دولار.
6.    يقوم منتدى الاعلاميين بتنفيذ دورات تدريبية في فنون الكتابة الصحفية للصحفيين والمهتمين .
7.    نفذ منتدى الاعلاميين العديد من النشاطات والمسيرات والاعتصامات المتعلقة بضمان الحريات الصحفية وضد الانتهاكات بحق الصحافة و الصحفيين .

ويعرض المنتدى في هذه النافذة المجموعة الأولى التي أسست ورعت هذا المشروع حتى أرسى دعائمه في الأرض، وأثبت حضوره في ميدان العمل الإعلامي؛ وذلك تقديراً لدورهم من بقي منهم فاعلاً ضمن مسيرة المنتدى أو من انتقل لساحات عمل أخرى.
أسماء اللجنة التأسيسية:
1-    عماد الافرنجي
2-    سيف الدين شاهين
3-    فتحي صباح
4-    عزمي القيشاوي
5-    حامد جاد
6-    رائد لافي
7-    هديل عطالله
8-    رندة حماد
9-    رشدي ابو العوف
10-    ألفت الحداد
11-    ياسر البنا
12-    أمجد الشوا
13-    سمير حمتو

 

replica watches replica watches replica watches