تجربتي الصحفية

“منتدى الإعلاميين” يستعرض تجارب صحافيين لطلبة الإعلام بغزة

استعرض عدد من الصحافيين تجاربهم الصحفية خلال لقاء نظّمه منتدى الإعلاميين الفلسطينيين لحشد من طلبة الإعلام في الكلية الجامعية تحت عنوان “تجربتي الصحفية”، وذلك في قاعة مركز تدريب صحيفة فلسطين المحلية بغزة.

وتحدث خلال اللقاء رئيس غرفة الأخبار بصحيفة فلسطين الصحافي علي البطة، ومدير منتدى الإعلاميين الصحافي محمد ياسين عن تجاربهما في العمل الصحفي.

وخلال اللقاء، أكد رئيس مجلس إدارة منتدى الإعلاميين الفلسطينيين خضر الجمالي أهمية الاطّلاع على تجارب الآخرين والاستفادة منها في مراكمة الخبرة وبناء الشخصية لخدمة الجانب المهني وتطويره، مشيدًا بمسيرة الزميلين على البطة ومحمد ياسين في العمل الصحفي.

وتحدث البطة عن المهارات الصحفية التي يحتاجها العمل الميداني الصحفي، والتي يؤدي الإلمام بها لمواكبة التطور ومن ثم إيجاد فرص عمل في وسائل الإعلام المختلفة التي تبحث عن الصحافي الشامل متعدد المهارات الصحفية.

وأشار إلى أهمية التدريب الهادف والمستمر في مجال الصحافة والإعلام؛ لإكساب الصحافي خبرات متعددة تصقل مهاراته.

بدوره، نبّه ياسين إلى ضرورة تحلي الصحافي بالقدرة على تحمل الضغوط المختلفة كــ”ضغط المجتمع، الوقت، الأحداث، الأسرة، الذات”، مؤكدًا أهمية الاطّلاع والقراءة في بناء شخصية الصحافي وامتلاكه قدرة الحديث بطلاقة أمام الجمهور وعدم الارتباك والخجل السلبي.

واستعرض تجربة تغطية حدث صفقة “وفاء الأحرار” وتفاني طاقم العمل حينها لإنجاز عدد مميز من صحيفة فلسطين المحلية حينها.

ولفت إلى أن مهنة الصحافة هي مهنة البحث عن المتاعب “وعلى من يختار هذا المجال أن يوطن نفسه على دفع الضريبة والثمن حتى من صحته واستقراره وسلامته الجسدية في كثير من الأحيان”.

وبيّن أنه يطلق على الصحافة صاحبة الجلالة كون مختلف أقطاب وأطراف المجتمع تخطب ودها، وتسعى للاستفادة من قوة تأثيرها في المجتمع.

وأوصى ياسين الطلبة بضرورة التحلي بالقدرة على مواجهة التحديات والمخاطر وعدم الاستسلام أمامها، داعيًا إياهم إلى التنافس في مجال امتلاك المهارات لتأهيل أنفسهم لسوق العمل، وأضاف “لا تنتظروا فرص العمل وإعلانات الوظائف، بل بادروا واصنعوا الفرص بأيديكم”.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى